نادي الحرية يتابع استعداداته للموسم الكروي - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني

نادي الحرية يتابع استعداداته للموسم الكروي
مجدل شمس\الجولا - «جولاني» - 07\03\2011
يستمر نادي الحرية الرياضي بنشاطاته استعداداً للموسم الكروي الجديد. ولا تقتصر استعدادات النادي على التحضير الجسدي والفني للاعبين، بل تمتد إلى التحضير النفسي والذهني.
وفي هذا السياق يقيم النادي، وبالتعاون من نادي الأصدقاء الرياضي والأخصائي ابراهيم الولي، سلسلة من اللقاءات تهدف إلى التحضير النفسي للاعبين لخوض دوري الموسم القادم.

موقع «جولاني» التقى السيد محمود أبو صالح، مدرب الفريق والمسؤول عن تجهيزه للموسم الكروي وسمع منه عن هذه الاستعدادات:
"بمبادرة من نادي الحرية وبالتعاون مع نادي الاصدقاء الرياضي والأستاذ ابراهيم الولي، وتحت عنوان «التحضير النفسي وتحديد الهدف هو عامل أساسي من عوامل النجاح وأحد الخطوات المهمة لتحقيق الانجازات الرياضية»، ألقى السيد ابراهيم الولي مشكوراً محاضرة، كواحدة من سلسلة محاضرات ستتبع لاحقاً، تهدف لتحضير اللاعب نفسيا وذهنيا. وقد تطرق السيد ابراهيم لأهم عوامل تحديد الهدف والطرق اللازمة لذلك، إضافة لعوامل ضبط النفس بصورة عامة، ولدى الرياضي خصوصا، وفي الظروف التي يوضع فيها اللاعب تحت الضغط، وكيفية السيطرة عليها بدون الانجرار وردات الفعل العفوية والغير محسوبة.
تميزت المحاضرة بالحضور الملفت من قبل جميع اللاعبين والاهتمام الجدي بمحتواها والتعاون بين المحاضر والحضور، الذي كان نتيجة للإدارة المتميزة للمحاضر، وخاصة في قضية العوامل المساعدة على تحقيق الاهداف. إن شاء الله سنستكمل هذا الحوار عبر لقاءين آخرين في القريب العاجل".

نذكر أن فريق الحرية يتابع خلال فصل الشتاء، الذي يخلو من الأنشطة الرياضية بسبب ظروف الطقس الصعبة، يتابع تدريباته لتحضير لاعبيه من الناحية الجسدية، وذلك بالتعاون مع نادي الأصدقاء الرياضي والمدرب يوسف أبو عرار.